06 نوفمبر 2023

اجتماع الشركة القطرية لحلول القوى البشرية(جسور) مع الجهات الحكومية وشبه الحكومية

بالتعاون مع وزارة العمل نظمت الشركة القطرية لحلول القوى البشرية (جسور) ورشة عمل ولقاءات تعريفية بالخدمات التي تقدمها الشركة ومبادراتها المستقبلية، وذلك بحضور 30 جهة، ضمت الجهات الحكومية والشبه حكومية وحاضنات الأعمال بالإضافة لشركائها من مختلف الجهات.  

هدف اللقاء إلى توطيد التعاون في مجالات العمل المشترك بين الجانبين والتعريف بالشركة ورؤيتها المستقبلية ورسالتها بالإضافة إلى البرامج والخدمات التي تقوم بها شركة جسور.

وقدم مسؤولي الشركة، خلال الورشة، عرضاً مرئياً بهدف التعريف وتقديم فكرة عامة عن مختلف الجوانب المتعلقة بالشركة وبرامجها المتنوعة والتي تُعنى في تحفيز سوق العمل في دولة قطر، وذلك من خلال جذب قوى عاملة فاعلة وملتزمة تسهم في جهود التنمية الاقتصادية في القطاعات ذات الأولوية وتحقيق أهداف التنمية الوطنية الاستراتيجية بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.

ومن جانبه قال المهندس عبد الهادي بخيت برقان، الرئيس التنفيذي للشركة القطرية لحلول القوى البشرية "جسور": تقدم الشركة مجموعة من الخدمات النوعية التي تخدم الباحثين عن العمل وجهات العمل المختلفة، وتوظف تقنيات رقمية متطورة لتقديم خدماتها.

وسلط المهندس برقان الضوء على برامج الشركة والتي تتضمن مبادرات عديدة، من بينها برنامج "ساهم" الخاص بالطلاب الجامعيين وخريجي الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في قطر، بالإضافة إليه برنامج "مستقل" الذي يسعى إلى رفد سوق العمل القطري بأيدٍ عاملة جديدة، من أصحاب المواهب والمهارات الإبداعية والمبتكرة، ورواد الأعمال من داخل وخارج البلاد.

إضافة إلى ذلك، تمت مناقشة آلية المصادقة على بعض متطلبات المبادرات مع القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

كما استعرض المهندس عبد الهادي برقان طبيعة العمل والمشاريع المنفذة والخدمات المقدمة للفئات المستفيدة من برامج الشركة.

واختتمت الورشة بفتح الباب للأسئلة والمقترحات من قبل الحضور الذين أثروا اللقاء بمقترحاتهم وأسالتهم. 

يذكر أن "جسور" هي ‎ شركة مساهمة خاصة مملوكة بالكامل لحكومة دولة قطر، ويضم مجلس إدارتها عدة جهات وهي: وزارة العمل ووزارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة وجامعة قطر والخطوط الجوية القطرية وشبكة الجزيرة الإعلامية وغرفة تجارة وصناعة قطر.

مشاركة

أخبار ذات صلة